الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية القطيف: صناعة التغيير وتطوير الذات في 15 دورة متنوعة لـ135 مستفيدة 

الزاير: من أولوياتنا تغيير مفهوم الفقر المتوارث في الأسر من خلال تنمية المهارات ودعم التعليم

قدمت جمعية القطيف الخيرية 13 دورة متنوعة 135 مستفيدة للتمكين الحرفي وتطوير الذات وذلك منذ إطلاقها للجنة "التمكين والتنمية المستدامة" في أواخر ديسمبر الماضي محققة بذلك لـ 142 ساعة تدريبية في عدة مسارات تنموية وتأهيلية.
 
بين تطوير الذات وصناعة التغيير
وتنوعت الدورات التي قدمت للمستفيدات ما بين دورات في تطوير الذات وصناعة التغيير لتحقيق الطموح وكذلك دورات في التدريب الحرفي المهني، بهدف تحويل هؤلاء المستفيدات من الاحتياج إلى التمكين والإنتاج وصولا للتوظيف، ودعم المشاريع الصغيرة، وتسويق المنتجات.

 تنمية المهارات وتحقيق الأهداف
وقدمت الجمعية دورات تدريبية في المبادئ الأساسية لمهارات الحاسب الآلي وأساسيات التصميم باستخدام مايكروسوفت، دورة مهارات اللغة الإنجليزية المستوى الرابع، وقدمت للمستفيدات أيضا دورات للتطوير الذات ومنها: معك حتى تحقق هدفك 1 و2، وأيضا إدمان الإنجاز سبيل للسعادة 1 و2، ومن الورش الحرفية ورشة إعادة تدوير الجينز 1 و2 وورشة أساسيات الخياطة إضافةً إلى تقديم دروس التقوية لـ 8 مستفيدين.
  

دعم التعليم وتغيير مفهوم الفقر المتوارث
من جهته أوضح رئيس مجلس الإدارة الأستاذ أسامة الزاير، أن الجمعية تعمل على تحويل الأسر المستفيدة والبالغ عددها 900 أسرة من الرعوية للتنموية، من خلال وتغيير مفهوم الفقر المتوارث في هذه الأسر بالتركيز على دعم التعليم زيادة الدعم التنموي، وتشجيعهم على الإنتاج والعمل عبر تقديم المبادرات التنموية، وتوفير فرص التدريب والتأهيل.
 

حياة صحية كريمة للأسر وأفرادها
وقال الأستاذ أحمد الجشي رئيس لجنة التمكين والتنمية المستدامة بالجمعية أن هدف الجمعية هو تطوير هذا المستفيد فكريا وتوعويا وكذلك التركيز على تنمية المهارات والقدرات التي تساعده على إيجاد مصدر دخل مناسب لتحقيق الحياة الصحية الكريمة له ولأسرته حيث تعمل اللجنة على تأسيس ما يلزم المستفيد للتمكين وتوفير الفرص للانتقال إلى الاستقلالية والإنتاجية.
 
 تحقيق الرؤية وبناء الأثر المستدام 
يذكر أن الجمعية قد أطلقت لجنة التمكين والتنمية المستدامة في أواخر ديسمبر كلجنة مستحدثة مكان لجنة التأهيل والتوظيف وذلك تماشيا مع قرارات المركز الوطني للقطاع غير الربحي وأهداف الرؤية الوطنية 2030 وحاملةً لطموحات ورؤى الجمعية الكبيرة والتحول من الرعوية إلى التنموية وبناء الأثر المستدام من خلال تمكين المستفيدين وتأهيليهم بأفضل البرامج والدورات لمواكبة سوق العمل ومتطلباته المتغيرة ومن خلال عقد الشراكات وإعداد البرامج والمشاريع مع الجهات الداعمة والخيِّرين.
البوم الصور
خيرية القطيف: صناعة التغيير وتطوير الذات في 15 دورة متنوعة لـ135 مستفيدة 
تبرع سريع